10 نصائح العناية بالشعر الطويل
العناية بالشعر الطويل والحصول على اللمعان والاشراقة والتسريح السهل، كلها مراحل ونتائج تمر من خلال غسله بالشامبو بطريقة صحيحة.




10 نصائح نقدمها لك




1. لتخليص الشعر
: قبل البدء بغسل الشعر بالشامبو قومى بتمشيط شعرك بواسطة فرشاة أو مشط فى حال كان مجعداً ، وذلك بمسكه لتحاشى الضغط على فروة الرأس.




2. اختارى الشامبو الناعم
: إذا كان شعرك يعانى من القشرة، أو إذا كان دهنياً، قومى باستعمال شامبو خاص لمعالجة هذه المشاكل ، وذلك مرة على ثلاث مرات كى لا يضعف الشعر عند أطرافه.




3. تحكمى بالحرارة
: الماء الساخن ينظف الشعر جيداً ، لكنه يؤذى مادة القرتين الليفية ومن الأفضل استعمال الماء الفاتر ، والانهاء بالماء البارد . أنها أفضل طريقة.


4. ابدئى بفروة الرأس
: دلكى بأصابعك فروة الرأس من دون حك ، بدءاً من قمة الرأس باتجاه الوراء ، وصولاً إلى الرقبة. التدليك مهم جداً لتنشيط الدورة الدموية .




5. غسل الشعر
: ابدئى بوضع الشامبو على فروة الرأس ومنها على الشعر بكامله ، من جذوره حتى اطرافه . دلكيه جيداً، ثم تخلصى من الرغوة بغسله بالماء الفاتر. إن تكرار العملية ليس ضرورياً إلا عند الحاجة.




6. ماسك للشعر
: الهدف منه تغذية الشعر . يوضع الماسك على كامل الشعر ، ولكن تحاشى فروة الرأس ، مشطى شعرك بالمشط وبعد ثلاث دقائق أغسليه بالماء.




7. تجفيف الشعر بشكل صحيح
: بعد تجفيف الشعر بالمنشفة ، مشطى أطرافه للتخلص من الرطوبة . استعملى مصلاً خاصاًً على أطراف الشعر الجاف لمنحه اللمعان. ثم اتركى الشعر ليجف بالهواء الطلق أو باستعمال المجفف بعد التحكم بحرارته من على مسافة من الشعر.



8. النظام الصحيح
: اغسلى شعرك مرة فى الأسبوع ومن الأفضل مرتين. يمكن زيادة عدد الحمامات ولكن عندها يجب استعمال الشامبو الناعم.




9. الدوش أفضل من المغسلة
: إن غسل الشعر فوق المغسلة يعقد الشعر ، ولكن تحت الدوش فالشعر يملس بسهولة .




10. السيطرة على التجاعيد
: استعملى ، بعد غسل الشعر علاجاً مقاوماً للتجاعيد فوق شعر رطب، ثم خلصيه بواسطة مشط كبير الأسنان. بين كل شامبو ضعى كل يوم على الشعر الجاف كريماً مغذياً بدون غسله.