إستعيدي رشاقتك بعد الولادة جزء 2

إستعيدي رشاقتك بعد الولادة



تناول الخضار أثناء الغداء
تعلمين طبعاً فوائد الخضار والفاكهة الطازجة. ويؤكد الأطباء أنه بوسع المرأة تناول قدر ما تشاء من الخضار النيئة والمطهوة بكل أشكالها، حتى لو كانت تتبع حمية غذائية منحفة. ركزي إذاً على تناول الخضار وإنما احرصي على تحضيرها بطريقة صحية. جربي مثلاً السلق أو الطهو بالبخار بدل القلي في الزيت. تناولي الخضار مع السمك أو اللحم الهبر، والقليل من النشويات للحصول على وجبة غذائية كاملة ذات مؤشر سكر منخفض.
والحساء ليلاً
في المساء، عليك تناول وجبة مغذية وخفيفة في الوقت نفسه، بحيث تمنحك إحساساً كافياً بالشبع. حضري حساء الخضار الغني بالفيتامينات والبروتينات والسهل الهضم، الذي يمنحك إحساساً كبيراً بالشبع ويملأ بطنك جيداً. يمكنك إضافة القليل من السمك أو لحم الدجاج الهبر إلى العشاء، وكذلك الخضار المطهوة بالبخار أو اللبن الخالي من الدسم.
الاحتيال الذكي
اشتري دوماً الخضار والفاكهة الطازجة واجعليها جاهزة للاستهلاك. هكذا، لن يعود لديك عذر لطلب الأطباق الجاهزة من مطاعم الوجبات السريعة بسبب عدم امتلاك الوقت الكافي لتحضير وجبة صحية ومغذية. يمكنك إعداد حساء سريع ولذيذ من الخضار أو تناولها نيئة بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة. وإذا تلقيت دعوة لتناول العشاء أو الغداء خارج المنزل، تناولي الحساء الخفيف والمغذي قبل نصف ساعة من الانطلاق بحيث تشعرين بالشبع والامتلاء ولا تميلين إلى تذوق مختلف الأنواع الموزعة على المائدة.
التركيز على الوجبات الخفيفة
حتى لو كنت تتقيدين بحمية غذائية متوازنة مدروسة، من الطبيعي أن تشعري بالجوع قرابة الساعة الخامسة بعد الظهر. في هذه الحالة، عليك تناول وجبة خفيفة وصحية للحؤول دون إحساسك بالتعب والجوع الشديد والتهام كمية كبيرة من الأطعمة أثناء العشاء. اشربي الشاي وتناولي حبة من الفاكهة، أو إشربي كوباً من اللبن الخالي من الدسم.
ممنوع أقل من 1300 وحدة حرارية
لا حاجة للإحساس بالجوع القاتل وتعذيب الجسم للتخلص من الكيلوغرامات الفائضة. يكفي اعتماد حمية غذائية خفيفة ومتوازنة، ممتدة على أربعة أسابيع على الأقل، تتيح لك التخلص من ثلاثة أو أربعة كيلوغرامات خلال هذه الفترة. احرصي على تناول 1300 وحدة حرارية كل يوم، شرط أن تأتي هذه الوحدات من أطعمة صحية ومغذية غير مشبعة بالدهون والمواد المضرة.
التركيز على الفطور
لا تحاولي أبداً حذف وجبة الفطور أثناء اعتماد الحمية الغذائية المنحفة، لأن حذف هذه الوجبة يجعلك تشعرين بالتعب والإرهاق طوال اليوم، فضلاً عن حرمان جسمك من مواد مغذية مهمة يحتاج إليها للعمل بحيوية خلال النهار. لكن لا بد أن يكون الفطور خفيفاً ومغذياً، مؤلفاً من مشروب ساخن (مثل الشاي أو القهوة)، واللبن الخالي من الدسم، والقليل من الخبز الكامل الحبوب. لا للزبدة والجبنة الصفراء والمربى...

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment

لا تقراء وترحل
اضف تعليقا