اعتني بجمالك في المنزل جزء 2

اعتني بجمالك في المنزل
في ما يأتي أسرار الخبراء

عناية لذيذة بالأظافر
هل تعلمين أنه يمكنك الاعتناء بأظافرك باستعمال منتجات المطبخ؟ فثمة أسرار حلوة مثل السكر تتيح لك الحصول على يدين سحريتين.
تقشير حلو
إملأي وعاء بالماء الفاتر (حرارته ٣٠ درجة مئوية كحد أقصى) وأضيفي إليه بضعة قطرات من ماء الزهر المشهور بمزاياه الملطفة والمهدئة. انقعي يديك في هذا الماء لمدة خمس دقائق، ثم باشري في تقشيرهما؟ الوصفة؟ اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت دوار الشمس واستعملي هذا الخليط لتدليك يديك بنعومة، مع التركيز خصوصاً على الجلد المحيط بالأظافر، ثم اشطفي يديك جيداً بالكثير من الماء.
تدليك مرخٍ بالزيت الفاتر
سخني القليل من الزيت لمدة ١٠ ثوانٍ في المايكروايف ثم دلكي به يديك. اعتمدي الحركات الدائرية الصغيرة في داخل راحة اليد، قبل الانتقال رويداً رويداً إلى الأصابع. امسحي فائض الزيت بواسطة منشفة ساخنة ورطبة. انتبهي إلى التفاصيل بدفع الجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف، وبرد الأظافر. ضعي من ثم بضعة قطرات من الزيت نفسه على الأظافر قبل بردها بالمبرد لجعلها ناعمة ولامعة. بهذه الطريقة، يتغلغل الزيت داخل الأظافر ويجعلها لامعة حتى من دون طلاء.
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow



الشامبو ولعبة الأكسسوارات
يمكن لغسل الشعر بالشامبو أن يصبح مرحاً وممتعاً ومصدر استرخاء مذهل. وسوف تجدين فجأة أن شعرك أصبح أجمل وأكثر صحة من قبل.
لا شيء أفضل من تمشيط الشعر لإدخال الهواء إليه! استخدمي فرشاتين مسطحتين في الوقت نفسه لتمشيط الرأس من الجانبين. مشطي شعرك بنعومة انطلاقاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف للتخلص من الأوساخ. وبعد خمس مرات، أعيدي الكرّة وإنما بجعل رأسك إلى الأسفل هذه المرة.
ثمة طريقة لغسل الشعر بالشامبو. ضعي الشامبو على اسفنجتين صغيرتين خاصتين بكريم الأساس ثم دلكي بهما فروة رأسك لتنظيفها من دون تسبيب أية حساسية أو انزعاج لها. لا تترددي في اعتماد حركات التدليك الدائرية الكبيرة على فروة الرأس لأن هذه الطريقة مثالية للاسترخاء.
أضيفي بعدها القليل من الماء لجعل الشامبو كثير الرغوة وافركي الشامبو على كل الشعر وصولاً إلى الأطراف. مشطي شعرك بمشط عريض الأسنان لفك العقد والتشابكات منه، ثم اشطفيه بالكثير من الماء للتخلص من كل رواسب الشامبو. اعصري شعرك بنعومة قبل تغليف رأسك بمنشفة دافئة لامتصاص الماء وتحضير الشعر للقناع المغذي.
لجعل الشعر مستعداً تماماً لاستقبال القناع المغذي، اقسمي شعرك إلى أربعة أقسام وثبتي كل قسم على حدة. خذي أول قسم واقسميه بدوره إلى ثلاث خصل.
اغمسي فرشاة خاصة بقناع الوجه في مستحضر العناية الذي تريدين بسطه وغلفي خصل الشعر من الأطراف وحتى منتصفها بالقناع المغذي. كرري العملية نفسها على كل خصل الشعر في الرأس، ثم اربطي شعرك ولفيه بمنشفة فاترة واتركي القناع عليه لمدة ربع ساعة تقريباً.
قبل شطف الشعر بالماء، مرري كيسين مليئين بمكعبات الثلج على وجهك وعنقك لمدة خمس دقائق. من شأن هذا التناقض في الحرارة بين المنشفة الدافئة ومكعبات الثلج الباردة أن يقضي على كل مظاهر التعب.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment

لا تقراء وترحل
اضف تعليقا