إستعيدي رشاقتك بعد الولادة جزء4

إستعيدي رشاقتك بعد الولادة


يحتمل أن تدوم كآبة ما بعد الولادة لغاية 10 أيام أو حتى شهر كامل، حسب أسلوب عيش المرأة ونوعية حياتها. وترتبط فترة الكآبة بقدرة المرأة على التكيف مع وضعها الجديد والمسؤوليات الجديدة الملقاة على عاتقها.
لكن الأطباء يشددون على ضرورة البوح بهذه الكآبة وعدم إخفائها أو إنكار المشاعر. فكآبة ما بعد الولادة هي مرحلة مزعجة من دون شك، لكنها طبيعية وضرورية لكي تجد الأم وطفلها مكانتهما في الحياة الجديدة التي تنتظرهما. وإذا استمرت الكآبة لفترة طويلة وباتت تعيق فعلاً أسلوب العيش، ينصح بالتوجه إلى اختصاصي وعرض المشكلة عليه.
تجدر الإشارة أخيراً إلى أن بعض النساء يعانين من كآبة ما بعد الولادة في كل عملية وضع لطفل جديد، لكنهن يصبحن قادرات على السيطرة على الوضع بسهولة. وثمة نساء أخريات يعانين من كآبة الولادة بشدة عند وضع الطفل الثاني وليس الأول، أو بالعكس. ما من شيء ثابت إذاً في هذا المجال وتبرز الحاجة فقط إلى التعاطي مع المسألة بعقلانية وهدوء.

لا حاجة إلى المعدات المكلفة
ليس ضرورياً شراء المعدات الرياضية المكلفة للتخلص من الكيلوغرامات الفائضة بعد الولادة. بالفعل، يمكنك ممارسة تمارين مفيدة وفعالة من دون أية آلات رياضية والحصول على نتيجة مذهلة. واعلمي أنه يمكنك استعمال الأكسسوارات الموجودة في حياتك اليومية (مثل قنينة الماء والكرسي والطاولة) لمساعدتك على ممارسة التمارين الرياضية.
تذكري أن تمارين الصباح تهدف إلى تقوية العضلات وإعادة قولبة الجسم، فيما تمارين النهار تتيح تشغيل الجسم بطريقة تلقائية. أما تمارين المساء، والمؤلفة مبدئياً من تمارين تمدد، فترخي العضلات وتزيل الإحساس بالتعب.
الاعتناء بالشعر
خلال فترة الحمل، يتوقف الشعر عن التساقط. لكن بعد الولادة، يتسارع التساقط بشكل لافت ويبدو الشعر حينها متعباً وباهتاً وصعب التصفيف. ويمكن أن يستمر هذا الوضع لوقت طويل في حال المعاناة من نقص في الحديد أو الإحساس بالتوتر والتعب. لذا، احرصي على غسل شعرك 3 إلى 7 مرات أسبوعياً، باستعمال كمية قليلة من الشامبو وشطف الشعر بالماء الفاتر. ولتقوية أطراف الشعر، لا بد من استعمال القناع المغذي الملائم لطبيعة شعرك وتناول المكملات الغذائية المقوية للشعر.
انتهى

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment

لا تقراء وترحل
اضف تعليقا