إستعيدي رشاقتك بعد الولادة جزء3

إستعيدي رشاقتك بعد الولادة


اتباع نصائح المدرّب الرياضي
لا تكفي الحمية الغذائية لوحدها لاستعادة جسم رشيق ونشيط بعد الولادة. لا بد من ممارسة التمارين الرياضية واتباع نصائح المدرب الرياضي، خصوصاً في المرحلة الأولى. فالمدرب المتخصص يعرف طبيعة التمارين الملائمة لجسمك وعضلاتك ويستطيع بالتالي نصحك بمجموعة من التمارين السهلة والمفيدة. لا حاجة إلى المباشرة في تمارين قوية وكثيفة منذ الأسبوع الأول، بل عليك احترام وتيرة جسمك وقدرته على التحمل. خصصي بضع دقائق في البداية للتمارين الرياضية، ثم حاولي زيادة مدة التمارين تدريجياً. ومع مرور الوقت، تصبح التمارين أمراً روتينياً وطبيعياً.
رفع المعنويات لتعزيز النتائج
لعدم الشعور بالضجر والملل أثناء ممارسة التمارين الرياضية، شغلي أسطوانة الموسيقى المفضلة لديك للإحساس بالسعادة والرضى وعدم التركيز فقط على صعوبة التمارين أو قوتها. ولمَ لا تجربين ممارسة التمارين الرياضية مع صديقة لك بحيث يمكنكما التحدث وتبادل الآراء خلال جلسة التمارين ويمضي الوقت بسرعة من دون الإحساس بأي ملل. وبعد انتهاء كل جلسة تمارين، دللي نفسك بشيء ما للشعور بالرضى والحصول على حافز مشجع للمرة المقبلة.
الرياضة في الهواء الطلق
لا تنسي أن تتنفسي من عمق رئتيك أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق، مثل المشي السريع والركض أو حتى السباحة، الرياضة المثالية لمعالجة مشاكل الظهر.
دقائق قليلة لتقوية العضلات
يمكنك تخصيص دقائق معدودة لنفسك كل يوم لتقوية العضلات من دون الحاجة إلى أية معدات رياضية متخصصة. قفي منتصبة واسندي ظهرك على حائط. أبعدي قدميك 20 إلى 30 سم عن نعل الحائط. أبعدي ذراعيك عن جانبيك واجعليهما تحتكان بالحائط. ارتكزي على ذراعيك (بحيث يكون متن اليد موضوعاً على الحائط) وأبعدي كتفيك وظهرك عن الحائط بحيث تشعرين بانقباض في عضلات الظهر. احرصي على شدّ عضلات البطن إلى الداخل من دون إكراه الكتفين، وتذكري ضرورة التنفس بعمق أثناء التمارين.
محاربة كآبة ما بعد الولادة
خلال فترة الحمل، تقول العديد من النساء إنهن يستوعبن فكرة المعاناة من كآبة ما بعد الولادة بعد وضع الطفل، لكن الحقيقة تبقى غير الكلام. ففي أغلب الأحيان، يكون مفهوم المرأة الحامل لكآبة ما بعد الولادة غامضاً ومختلفاً كثيراً عن الحقيقة.
إذا وجدتِ نفسك تبكين من دون سبب، يكون هذا أمراً طبيعياً خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة الأولى التي تلي الولادة. ففي هذه المرحلة، تكون المرأة حساسة جداً وعاجزة عن السيطرة على عواطفها فضلاً عن تأثرها بسبب قلة النوم المفاجئة. بالإضافة إلى ذلك، تشعر المرأة بالانزعاج لأن الطفل في صحة ممتازة والجميع يفرحون به فيما هي تتألم وتعاني، الأمر الذي يؤثر سلباً في النفسية.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment

لا تقراء وترحل
اضف تعليقا